منتدى جمعيـــــــة آفـــــاق لرعايـــــة الطفولــــــــــة * تغـــزوت *

جمعيـــة آفـــاق لرعــاية الطفولـــة ترحب يكم
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مناصرين لقو حتفهم و هم يحملون العلم و يهتفون بالجزائر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hanane
مديــــرة المنتدى
مديــــرة المنتدى
avatar

انثى عدد المساهمات : 626
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
العمر : 27
الموقع : taghzout
العمل/الترفيه : bac2010 nchallah
المزاج : طبيعي و الحمد لله

مُساهمةموضوع: مناصرين لقو حتفهم و هم يحملون العلم و يهتفون بالجزائر   الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 11:47 am

يتكرر المشهد بخروج ملايين الجزائريين منتصف الليل للاحتفال بالفوز الثمين الذي حققه الخضر بصعوبة على المنتخب الزامبي، حيث دبت الحركة في كل المدن والقرى الجزائرية بعد أن ظلت شبه ميتة لساعتين من الزمن، وتعددت مظاهر الاحتفال لتخرج عن المألوف في بعض المدن، غير أن هذه الفرحة تعكرت بسبب الحوادث الأليمة التي تخللتها، وأدت إلى وفاة العديد من المناصرين وهم يحملون العلم الوطني ويهتفون للجزائر ليكونوا شهداء على درب المونديال.

الجزائريون أمضوا ليلتهم في العراء في جو بهيج وسط زغاريد النساء وطلقات البارود والولائم التي تبرع بها الميسورون فرحا بالإنجاز الذي حققه محاربو الصحراء.
البليدة: فرحة الفوز تسببّت في إصابة 31 مناصرا بجروح متفاوتة
على عكس ماحدث في مباراة الجزائر - مصر التي جرت فعالياتها سابقا بملعب البليدة والتي خلفت بضعة قتلى في صفوف المناصرين، سجلت مصالح الحماية المدنية بالبليدة إصابة21 مناصرا بجروح متفاوتة، جراء استعمال الأسلحة البيضاء عقب التدافع الذي حدث بينهم بعد نهاية المباراة، حيث تم إسعاف 10 منهم بملعب مصطفى تشاكر، فيما حوّل البقية إلى مستشفى فروجة لتلقي الإسعافات الأولية، بينما تم اسعاف11 جريحا آخر بمستشفى بوفاريك، تعرضوا لإصابات خفيفة خضعوا للعناية الطبية، وتم تسريحهم في نفس الليلة، بينما تم تسجيل اعتداءات بين المناصرين وشباب الأحياء المجاورة للملعب أسفرت عن سرقة العديد من الهواتف النقالة.

خنشلة: قتيل و17 جريحا وموال تبرع بـ 50 خروفا
مآسي أخرى تضاف في رصيد مواطني خنشلة ببلدياتها وهم يعبرون عن وطنيتهم في احتفالات كبيرة لا تختلف كثيرا عن فرحتي 19 مارس والخامس جويلية 62، فدقائق قليلة بعد إعلان حكم جزر الرأس الأخضر نهاية اللقاء الكروي الجزائر زامبيا وفوز أبناء سعدان، وفي أجواء الاحتفالات لفظ شاب في السابعة عشرة من عمره أنفاسه الأخيرة تحت إحدى عجلات شاحنة مقطورة كانت ضمن موكب السيارات والمركبات تحتفل بفوز رفقاء صايفي، مسجل هدف اللقاء باتجاه خنشلة للمشاركة في الاحتفال العظيم، حيث لم يتفطن السائق للضحية الذي كان يحمل العالم الجزائري ويهتف تحيا الجزائر وهي آخر عبارة غادر بها الدنيا لتنقل جثته هامدة وفي وضع مأساوي الى مصلحة حفظ الجثث، وباشرت مصالح الدرك كالعادة تحرياتها وتحقيقاتها في الموضوع، كما أحصت مختلف المصالح الاستعجالية بالمؤسسات الاستشفائية العمومية الثلاث بكل من قايس وششار وكذا خنشلة بعد ساعة فقط من نهاية المقابلة استقبالها لما يزيد عن 17 جريحا كانوا ضحايا حوادث مختلفة على هامش الاحتفالات، أين تعرض صبي في العاشرة من عمره الى إصابة بليغة على مستوى الرأس على خلفية سقوطه من سيارة والده وسط مدينة خنشلة، في حين تلقى صبي آخر إصابة بليغة على مستوى العين نتيجة استعمال المفرقعات، كما تعرض 05 شباب الى كسور من مختلف الدرجات وعبر أنحاء الجسم في حوادث متفرقة للسقوط من المراكب المستعملة. وبالمنطقة الجنوبية تبرع موال بخمسين رأسا من الماشية لفائدة الفقراء والمعوزين احتفالا منه بفوز الفريق الوطني.

ڤالمة: الشارع يلتهب وإصابات في أوساط الأنصار
بمجرد إعلان الحكم الموريسي سين شون عن نهاية المباراة التي فاز فيها الخضر على المنتخب الزامبي بنتيجة هدف دون رد، حتى خرج آلاف الأنصار من القالميين الذين تابعوا أطوار المباراة عبر الشاشات العملاقة التي أقاموها في الساحات العمومية ووسط التجمعات السكانية الكبيرة، وتوجهوا ناحية شارع سويداني بوجمعة بقلب المدينة في شكل قوافل رافعين الراية الوطنية بمختلف أشكالها وفي أبهى صورها، في شكل يوحي أن القالميين حوٌلوا قلب مدينة الثامن ماي إلى ساحة كبيرة لإقامة الأفراح، خاصة بامتزاج أبواق ومنبهات السيارات بأهازيج الشباب وزغاريد النسوة اللائي خرجن أيضا للإحتفال والإبتهاج بالفوز. الأنصار استخدموا في احتفالاتهم كل الوسائل والإمكانات التي من شأنها إضفاء التميٌز مما حوٌل العرس الكبير إلى شبه فوضى عارمة أغلقت الشوارع الرئيسية بالمدينة التي التهبت باستعمال مختلف أنواع المبيدات سريعة الإشتعال، وتسببت أيضا في وقوع بعض الحوادث المتفرقة التي خلٌفت في مجملها سبعة جرحى، حيث تسبب تهوٌر سائق سيارة مازدا تجارية معبأة بالأطفال والمراهقين من الخلف في إصابة شخصين تتراوح أعمارهما بين 17 سنة و21 سنة بجروح مختلفة بعد سقوطهما من مؤخرة السيارة.

وفاة شاب أثناء الاحتفالات بقمار
خرج الآلاف من سكان مدن وقرى ولاية الوادي للتعبير عن فرحتهم عقب نهاية المواجهة التي فاز بها الفريق الوطني على نظيره الزامبي، غير أن حمى الاحتفالات تسببت في وفاة فتى في الرابع عشرة سنة من عمره بعد ان دهسته شاحنة من الوزن الثقيل ببلدية قمار في أجواء ماطرة وحتى ساعات مبكرة من صباح أمس الاثنين استمر السوافة في الاحتفال بفوز الخضر على طريقتهم الخاصة، حيث سطى العشرات من الشباب والأطفال على الأعلام الوطنية المتواجدة في الهيئات والمؤسسات الادارية في كل بلديات الولاية وفي بلدية عاصمة الولاية طافت المواكب السيارة في شوارع وأحياء المدنية رافعين الرايات الوطنية ومنادين بحياة اللاعب ابن المنطقة خالد لموشية.

13حادث مرور في احتفالات الأغواط
وقع أكثر من 13 حادث مرور على مستوى عاصمة ولاية الأغواط غداة الاحتفال بالنصر الذي حققه الفريق الوطني على نظيره الزامبي في السهرة الرمضانية الماضية التي تألق فيها المخضرم صايفي وأبدع خلالها الأنيق زياني. وإبّان الاحتفالية المتنوعة التي زانتها شتى أنواع السيارات والدراجات النارية وأعلنت عنها أبواق السيارات إلى ساعات متقدمة من يوم أمس، هتف الشباب بأسماء الفريق الوطني وهللوا للمونديال الذي بدا على مرمى حجر منهم في انتظار مقابلة رواندا التي يفترض أن تكون مقابلة أهداف مريحة. وصنع رفقاء صايفي سهرة المقابلة أجواء كبيرة من الفرحة في كل بلديات الولاية ومنها تاجموت ثالث اكبر البلديات التي التقى شبابها أمام المركز التجاري قبالة المركب الترفيهي على أنغام الأغاني الشبانية الحماسية المنبعثة من مكبر الصوت لجهاز الديسك جوكي لمحل الشاب حمزة قتال الذي أوجد فرجة حقيقية لشباب البلدية دامت إلى غاية الساعات الأولى من صبيحة الأمس.


_________________






عدل سابقا من قبل hanane في الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 11:51 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://afak.5forum.net
hanane
مديــــرة المنتدى
مديــــرة المنتدى
avatar

انثى عدد المساهمات : 626
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
العمر : 27
الموقع : taghzout
العمل/الترفيه : bac2010 nchallah
المزاج : طبيعي و الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: مناصرين لقو حتفهم و هم يحملون العلم و يهتفون بالجزائر   الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 11:49 am

5 قتلى في وهران وعين تموشنت وعشرات الجرحى بغرب البلاد
لقي عشيّة أمس 4 أشخاص مصرعهم وأصيب ما لا يقل عن 95 شخصا آخر بجروح متفاوتة الخطورة في حوادث مروريّة بطرقات وهران والمناطق المجاورة مباشرة بعد الخروج للاحتفال بفوز المنتخب الوطني على نظيره الزامبي في مباراة تحوّلت حرارتها من ملعب البليدة إلى باقي ولايات الوطن.
لم تكن ليلة أول أمس عاديّة بشوارع وأزقّة وسط المدينة التي تزيّنت واجهات عماراتها بالأعلام الوطنيّة وبصور بعض لاعبي المنتخب الجزائري، وبمجرّد انتهاء الملحمة الكرويّة حتّى تدفّق عشرات الآلاف من المبتهجين والأنصار في مسيرات عمّت كل الشوارع والأحياء الرئيسيّة، حيث كانت فاتورة الحماسة الزائدة والشحنة المضاعفة بين المبتهجين ثقيلة وجدّ مأساوية بعد وقوع حوادث مروريّة أودت بحياة 4 أشخاص على الأقل فيما يبقى العشرات من المصابين رهن العلاج والمتابعة الطبيّة بمصلحة الإستعجالات الطبيّة بالمستشفى الجامعي. علما أنّ أعمار الضحايا تتراوح بين 17 إلى 22 سنة، وهي الحوادث التي كانت جرّاء الإفراط في السرعة والسياقة الاستعراضية بالقرب من الساحات العمومية الكبرى وبواجهة البحر وكذا بالطريق المؤدي إلى الكورنيش الوهراني. ناهيك عن وقوع حوادث تسبّب في حدوثها مالكو الدرّاجات الناريّة الكبيرة الحجم التي "زعزعت" كل من ساحة فاليرو والمدينة الجديدة ومارافال وأحياء رئيسية أخرى تحوّلت بها نشوة الفوز إلى مآس وأحزان، بسبب الزحمة المروريّة والانسداد في حركة المرور.
وفي عين تموشنت، خلف حادث مرور خطير ليلة أمس مقتل طفل وجرح مواطن، حيث كان الحادث الأول على مستوى الطريق الوطني رقم 22 قرب مزرعة براج الواقعة في مدخل مدينة بني صاف، بعدما تفاجأ سائق سيارة من نوع 404 مغطاة بطفل في الثامنة من عمره يخرج إلى الطريق، دهسه وأرداه قتيلا.
كما شهدت مختلف شوارع وبلديات ولاية معسكر ليلة الأحد إلى الإثنين العديد من الحوادث، اثر خروج الآلاف من المواطنين في مواكب غصت بهم المدينة، حيث تم تسجيل العديد من حالات السقوط من أعلى السيارات وأغلبها لدى أطفال صعدوا أعلى سقف المركبات وبدأوا في تصرفات عشوائية، وسجلت أغلب تلك الحوادث داخل النفق الأرضي الوحيد المتواجد بوسط المدينة، في حين عرفت ولاية بلعباس، سقوط جرحى في حوادث وقعت بحي بومبيري وسط المدينة، مما تسبب في حدوث خسائر مادية معتبرة، كتلك التي سجلت بمعظم أحياء المدينة، على غرار حي سيدي الجيلالي، وسط المدينة، حي أحمد زبانة وغيرها.
وفاة مناصر سقط من الطابق الرابع بوهران
شهدت أول أمس منطقة عين الترك في وهران وقوع حادث أليم راح ضحيّته المدعو "س.ن" البالغ من العمر 18 سنة، حيث صعد الضحيّة إلى الطابق الرابع لمبنى حاملا بيده الرّاية الوطنيّة أثناء تسجيل الخضر للهدف الأوّل، غير أنّه هوى من المبنى لاقيا حتفه على حدّ ذكر المصدر. ليتم نقل الجثة إلى مصلحة الطب الشرعي بمستشفى العقيد عباس.

"الفيميجان والفليطوكس" يصيبان 35 طفلا بحروق في وهران
تعرّض 35 شخصا في وهران من بينهم 29 قاصرا إلى حروق خطيرة من الدرجة الثالثة إثر إقدامهم على استعمال الألعاب الناريّة والمفرقعات احتفالا بنصرة الخضر على الفريق الزامبي، حيث تم نقل هذه الحالات إلى مصلحة الإستعجالات الطبيّة لتلقي العلاج، علما أنّ إحدى هذه الحالات توجد في وضع جدّ محرج بعد أن فقد عينه اليمنى جرّاء إقدام شخص بتوجيه "فيموجان" نحوه، ويتعلّق الأمر بالمدعو "س.ج" البالغ من العمر 19 سنة على حدّ ذكر مصدر موثوق.

الشوط الأوّل يُدخل عجوزا الإنعاش؟!
أصيب أحد المولعين بكرة القدم والمحبّين للمنتخب الوطني الجزائري بنوبة قلبيّة مباشرة عقب انتهاء الشوط الأوّل من مباراة الجزائر وزامبيا، والذي كانت فيه النتيجة متعادلة ومن دون أهداف. وهو ما وتّر وشدّ أعصاب المدعو "حمراوي.ب" البالغ من العمر 61 سنة الذي نقل إلى مصلحة الإنعاش بسبب النوبة التي أصابته خوفا من هزيمة الخضر.

قتيل وإغماءات وسط المحتفلين بتلمسان
استقبلت مصلحة الإستعجالات بمستشفى الرمشي في تلمسان العديد من الحالات التي تطلبت إخضاع أصحابها لفحوصات طبية عقب نهاية المقابلة الكروية التي جمعت المنختب الجزائري بنظيره الزامبي وكانت فيها الغلبة لرفقاء زياني، حيث شهدت شوارع مدينة الرمشي العديد من الإغماءات في صفوف المناصرين من جراء التدافع والتزاحم التي عرفته مختلف الطرقات مما أدى إلى نقل العديد منهم إلى مصلحة الإستعجالات، التي شهدت هي الأخرى إقبالا كبيرا من قبل الشباب الذي تعرض لحالات ضيق تنفس، فيما أشار مصدر طبي لاستقبال ذات المصلحة لما يزيد عن 3 جرحى تعرضوا لإصابات في حادث مرور أثناء خروجهم للإحتفال بالفوز الثمين الذي حققه الخضر ولحسن الحظ أن جروح المصابين لم تكن خطيرة. وفي نفس السياق، شهد الطريق الرابط بين قرية عوشبة وبلدية عين فزة حادث مرور قاتل بعد اصطدام شاحنة من الحجم الكبير بسيارة من نوع بيجو 206 خلفت مقتل صاحب السيارة النفعية، والأمر يتعلق بالمدعو (ب.أ.ل.ف) يبلغ من العمر 31 سنة.

الإحتفالات بالفوز تخلف وفاة شاب بالوادي
لم تكن نهاية مباراة المنتخب الوطني ضد زامبيا سعيدة في مدينة ڤمار بالوادي بعد افتقادها لابنها الشاب حسن زبدي البالغ من العمر 19سنة الذي توفي وهو في غمرة الاحتفال بانتصار الخضر، حين صدمته شاحنة مقطورة وسط مدينة ڤمار بالقرب من مقبرة الشهداء.
فبعد إعلان الحكم نهاية اللقاء، بدأت الاحتفالات وسط المدينة بالساحة الخضراء أين كان الآلاف من الأنصار مجتمعين لمشاهدة اللقاء، وعند توجه الضحية إلى إحدى الشاحنات للركوب، فاجأتها شاحنة مقطورة كانت متجهة إلى ولاية بسكرة وصدمتها لتنقل مباشرة إلى المستشفى المركزي بالوادي حيث لفظت آخر أنفاسها بفعل الإصابة الكبيرة على مستوى الجمجمة.
وخيّم الحزن على كامل المدينة التي سرقت منها الفرحة منذ ساعاتها الأولى، سيما مع انتشار خبر وفاة هذا الشاب المعروف بولعه بكرة القدم والذي شيّع أمس إلى مثواه الأخير في جنازة مهيبة حضرها عدد كبير من المواطنين يتقدمهم أعيان المدينة والسلطات المحلية..
للتذكير فإن الحادث المذكور أدى إلى جرح شابين آخرين تم إسعافهما بسرعة قبل أن يغادرا المستشفى بجروح طفيفة على مستوى الأذرع والأرجل.

عن الشروق اليومي

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://afak.5forum.net
ضياء الدين
مشرف منتديات بلادي الجزائر
avatar

ذكر عدد المساهمات : 634
تاريخ التسجيل : 20/08/2009
العمر : 23
الموقع : تغزوت
العمل/الترفيه : طالب / كرة القدم
المزاج : متغيير

مُساهمةموضوع: رد: مناصرين لقو حتفهم و هم يحملون العلم و يهتفون بالجزائر   الأحد سبتمبر 13, 2009 8:10 pm

مشكورة أختي حنان والله يرحم كل الموتى و يرحم اخونا حسن

و إن شاء الله الجزائر تتأهل للمونديال و نهدو هذا التأهل لأرواح أبنائنا إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hanane
مديــــرة المنتدى
مديــــرة المنتدى
avatar

انثى عدد المساهمات : 626
تاريخ التسجيل : 11/08/2009
العمر : 27
الموقع : taghzout
العمل/الترفيه : bac2010 nchallah
المزاج : طبيعي و الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: مناصرين لقو حتفهم و هم يحملون العلم و يهتفون بالجزائر   الخميس سبتمبر 17, 2009 11:42 pm

إن شاء الله يا رب..
و المونديال قريب...إن شاء الله..

_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://afak.5forum.net
 
مناصرين لقو حتفهم و هم يحملون العلم و يهتفون بالجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جمعيـــــــة آفـــــاق لرعايـــــة الطفولــــــــــة * تغـــزوت * :: منتديات بلادي الجزائر :: رياضة بلادي-
انتقل الى: